سياسة

المجلس القومي للمرأة ينظم برنامجًا تدريبيًا حول استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والحماية الرقمية

في إطار تعزيز القدرات والجاهزية الرقمية للعاملين وتطوير مهاراتهم في التعامل مع التقنيات الحديثة، نظم المجلس القومي للمرأة ممثلاً بمكتب شكاوى المرأة برنامجاً تدريبياً يركّز على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبمشاركة عدد من العاملين في الأمانة العامة للمجلس، واستمر البرنامج على مدار أربعة أيام.

استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل

تنظيم وتنفيذ البرنامج

  • نفّذ البرنامج المهندس جورج مجدي، مدرب تكنولوجيا متخصص في الذكاء الاصطناعي، بمحور تمكين وتأهيل الشباب بالإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  • إلى جانبه الأستاذ محمود صلاح، منسق مبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت.

المحاور والأنشطة

  • استعراض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير بيئة العمل ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • التوعية بالمخاطر الرقمية المرتبطة بالتقنيات الحديثة.
  • تطبيقات عملية لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والتعامل معها في السياقات المهنية.
  • مناقشة قضايا أمن البيانات ومخاطر التزييف العميق.
  • آليات الحماية من جرائم الابتزاز الإلكتروني.
  • تعزيز الوعي الرقمي ورفع قدرات العاملين على التعامل الآمن مع التكنولوجيا الحديثة.

النتائج والتطلعات

  • رفع مستوى الوعي الرقمي لدى العاملين وتطوير مهارات التعامل الآمن مع الذكاء الاصطناعي.
  • تعزيز جاهزية بيئة العمل لتبنّي التقنيات الحديثة وتطبيقاتها بشكل مسؤول وآمن.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى