سياسة

على رأسهم “حجاجوفيتش”.. نقابة العلاج الطبيعي تحذر من ترويج “البلوجرز” لمنتحلي صفة المعالجين الطبيعيين

تلتزم النقابة العامة للعلاج الطبيعي بتوعية المواطنين بشأن مخاطر الإعلانات الوهمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتحذير من الوقوع في فخ النصب واستنزاف الأموال.

تحذير من الإعلانات الوهمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تفاصيل البيان وتوثيق الحالة

  • حذرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي برئاسة الدكتور سامي سعد من الانسياق وراء الإعلانات الوهمية التي يروج لها بعض البلوجرز ومؤثري المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن ذلك قد يعرض المواطنين للنصب واستنزاف أموالهم.
  • وقالت النقابة إنها رصدت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد البلوجرز “حجا جوفيتش”، يعلن خلالها عن شخص يدعى أحمد حسين عبد الهادي، ويصفه بأنه “دكتور مصري” ويحقق ما وصفه ب”المعجزات” في العلاج.
  • وأوضحت النقابة أنه بالتحقق من هوية المذكور تبين أنه يدير مركزاً بشارع الجند خلف نادي هليوبوليس بالقاهرة، ويدعي أنه أخصائي علاج طبيعي ومعالج تأهيلي لإصابات رياضية وإصابات الحوادث، رغم أنه لا يحمل ترخيص مزاولة مهنة من وزارة الصحة.
  • “خريج كلية تربيه رياضية”.
  • وأكدت النقابة أن إعلان أحد مؤثري المحتوى عن المذكور يعد من وسائل الغش والخداع، لأنه غير مصرح له بالتعامل مع الحالات المرضية، معتبرة أن ذلك يمثل انتهاكا لحقوق المرضى وتعديا على خصوصيتهم.
  • وناشدت النقابة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الإعلانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها لا تعدو كونها وسيلة للنصب واستنزاف المواطنين مادياً.
  • كما طالبت النقابة الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المدعو أحمد حسين الحاوي (خريج كلية تربية رياضية) ومركزه الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى