رياضة

رسميًا.. كلارك يترك منصبه كمدرب لمنتخب اسكتلندا عقب الخروج من كأس العالم 2026

تدور الأنباء اليوم حول قرار مؤثر في كرة القدم الاسكتلندية، حيث تم الإبلاغ عن استقالة مدرب المنتخب من منصبه بشكل رسمي وتركه للمنصب بعد مشوار حافل مع الفريق.

تفاصيل القرار وتبعاته

معلومات أساسية عن القرار

  • أعلن ستيف كلارك استقالته من منصبه كمدير فني لمنتخب اسكتلندا، عقب الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2026، منهياً مسيرة استمرت سبعة أعوام مع المنتخب.
  • جاء القرار بعد ساعات من وداع اسكتلندا للمونديال، رغم توقيع عقد جديد في مايو الماضي يمتد حتى عام 2030.
  • في رسالة نشرها الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، شكر كلارك لاعبيه، مؤكدًا أنه سيفتقد العمل معهم، وأنهم السبب وراء جميع الذكريات التي عاشها منذ توليه المهمة عام 2019.

مشوار المنتخب في المونديال والتصفيات

  • نجح كلارك في قيادة اسكتلندا إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عامًا، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية.
  • لكن مشوار الفريق في البطولة انتهى من دور المجموعات، بعد فوز واحد على هايتي وهزيمتين أمام المغرب والبرازيل، ليحتل المركز الثالث في مجموعته ويفشل في التأهل إلى دور الـ32.

ردود وتقييمات

  • أشاد إيان ماكسويل، الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، بما قدمه كلارك خلال فترة قيادته، مؤكدًا أن المنتخب حقق تقدمًا ملحوظًا وأعاده إلى المشاركة المنتظمة في البطولات الكبرى.
  • عبّر ماكسويل عن شكره له على مساهماته خلال السنوات الماضية وتمنى له التوفيق في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى