محمد حماقي يوضح سبب ابتعاده 3 سنوات وكواليس مشاركة ابنته في ألبوم “سمعوني” (فيديو)

تحدث الفنان محمد حماقي عن أسباب ابتعاده عن الساحة الفنية لمدة ثلاث سنوات وكواليس مشاركة ابنته في مسيرته الفنية الجديدة، وذلك خلال الحفل الأخير الذي أقيم على مسرح الأرينا لإطلاق ألبومه الجديد.
أبعاد الغياب والتجربة العائلية في مشواره الفني
سبب غياب محمد حماقي 3 سنوات
قال حماقي في مقابلة مع ET بالعربي إنه ليس غيابه مقصوداً، بل هو يحاول أن يجد الوقت المناسب ليقدم عملاً يليق بالجمهور. فالتجهيز للأغاني ي krev يحتاج إلى رزق، وقد يطول أحياناً، وهو لا يقيسه بالزمن بل بما يقدمه من رسالة وتواجد يصل إلى الجمهور.
الأغنية الأكثر تفاعلاً خلال الحفل
أشار إلى أن الجمهور كان سعيداً بالأغاني، وأن أكثر أغنية تفاعلاً معهم كانت «يعني إيه»، رغم وجود أغنيات أخرى صدرت قبلها؛ إلا أن التفاعل معها كان عالياً بشكل لافت.
كواليس مشاركة ابنته تومي
عبّر عن شكره لعائلته على الدعم، وأوضح أن الفكرة هي وجود شخص صغير يرافقه في المشوار. كان اقتراح وجود تومي من أحد أعضاء الكرو، فوافق وبدت مشاركتها مبسوطة، مع تقليص ظهورها ليكون محدوداً، ربما مرة واحدة وليس في كل الأغنيات.
أغنية توبة وتشبيهها بأغنية عبد الحليم حافظ
قال إن أكثر أغنية أثارت استغراب ابنته كانت أغنية «توبة». ورداً على تشبيهها بأغنية عبد الحليم حافظ، أكد أنه تراثنا الفني ويتداخل فيه تأثير أجيال متعددة، وأن شخصيته الفنية تأثرت بمسارات فنية سابقة منذ الصغر.
تفاصيل الحفل
- على مدى ساعتين قدم حماقي معظم أغنيات ألبومه الجديد، والذي تضمن 18 أغنية لأول مرة على المسرح.
- حضره عدد من صناع الألبوم، من بينهم عزيز الشافعي وتامر حسين وتوما وأحمد إبراهيم.




