سياسة

طبيبة الأسنان التي تعرّضت للاعتداء: المريضة طالبت بأسنانها بعد الخلع واللوائح لا تسمح بالتسليم

تتناول هذه القصة تفاصيل جديدة حول الاعتداء الذي تعرّضت له طبيبة الأسنان سارة عوض داخل مركز طبي بشبرا الخيمة، وتوضح سياقاً طبياً وإجراءات مكافحة العدوى المرتبطة بالحادثة.

تفاصيل جديدة وتوثيق للواقعة

سياق الواقعة وتفاصيلها

  • حضرت فتاة منتقبة لإجراء خلع ضرسين تمهيداً لتركيب تقويم للأسنان، وكان الحديث بينهما في البداية طبيعياً وودياً.

الإجراءات الطبية والالتزام باللوائح

  • أجرت خلع الضرسين بصورة طبيعية، ثم تخلصت من الأسنان المخلوعة بإلقائها داخل صندوق Safety Box المخصص للنفايات الطبية الخطرة.
  • بعدها قمت الطبيبة بنزع القفازات وبدأت في تجهيز الأدوات للتعقيم، وذلك وفقاً للوائح الصحية.

رفض تسليم الأسنان وتداعياته

  • المريضة طلبت الحصول على الأسنان بعد التخلص منها، لكنها أوضحت أن اللوائح تمنع تسليم الأسنان للمرضى بعد إلقائها داخل صندوق النفايات الطبية لأنها تعد مصدراً محتملاً للعدوى.
  • طلبت الطبيبة من المريضة الرجوع إلى الأطباء الموجودين خارج العيادة للتأكد من صحة هذا الإجراء، وبالفعل أوضح لها زملاؤها أن التعليمات تمنع إخراج الأسنان من العيادة حفاظاً على قواعد مكافحة العدوى.

التفسير الطبي ونتيجة التحاليل

  • أشارت الطبيبة إلى أنها تمسكت باللوائح الصحية، مما أثار غضب المريضة وأدى إلى الاعتداء عليها، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع أن يصل الخلاف إلى هذا الحد، وأنها كانت تتبع الإجراءات الطبية المعتمدة لحماية نفسها والمرضى من انتقال العدوى.
  • أعلنت خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” أن ظهور عينة شقيقها إيجابية للمواد المخدرة جاء نتيجة تلقيه مسكنات قوية في المستشفى عقب الاعتداء، وليس بسبب تعاطيه المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى