سياسة
محافظ الجيزة يأمر بتكثيف التصالح والنظافة وتسهيل تراخيص المحال في حي جنوب

في إطار متابعة الأداء التنفيذي ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة الجيزة، عُقد اجتماع بين الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة ورئيس حي جنوب الجيزة لمراجعة الملفات الحيوية ومستوى الإنجاز في الحي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
جهود المتابعة وخطط تحسين الخدمات في حي جنوب الجيزة
ملفات التصالح والتراخيص والنظافة
- استعراض جهود الحي في التصالح على مخالفات البناء وتراخيص المحال العامة
- مراجعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات ومعدلات الإنجاز في كل ملف
التوجيهات لتسريع التصحيح والإجراءات
- ضرورة استمرار حملات طرق الأبواب لتوعية المخالفين وأصحاب الملفات غير المستوفاة بسرعة استكمال إجراءات التصالح
- الإسراع في الاستفادة من التيسيرات المقررة وإنهاء الإجراءات في أسرع وقت
حصر المحال غير المرخصة وتسهيل الترخيص
- حصر جميع المحال غير المرخصة والمخالفة
- اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل إصدار التراخيص
- الاعتماد على سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة لتجوب مختلف قطاعات الحي
النظافة والتشغيل الميداني
- تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات
- زيادة حملات رفع الإشغالات والتعديات والمتابعة الميدانية اليومية
- الحفاظ على المظهر الحضاري والانضباط بالشوارع
تعزيز الخدمات في مواقع محورية
- تكثيف دوريات العمل في شوارع ربيع الجيزي، والمنيب، والمحطة، ومراد، ومحيط محطة مترو الجيزة، وساقية مكي، وجسر الكونيسة لضمان تحسين مستوى الخدمات
استجابة مطالب المواطنين وتدابير السلامة المرورية
- دراسة إنشاء مطبات صناعية بشارع البحر الأعظم في المواقع التي تستدعي ذلك، للحد من السرعات وتعزيز السلامة المرورية
الحضور والجهات المشاركة
- حضر الاجتماع الأستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ، والأستاذ محمد نور السكرتير العام، والأستاذ محمد مرعي السكرتير العام المساعد، والأستاذ أيمن خليل رئيس مدينة الجيزة، والدكتور أشرف تامر رئيس حي جنوب الجيزة




