سياسة
شيخ الأزهر يبحث مع وزير الأوقاف في حكومة إقليم كردستان العراق سبل التعاون العلمي والدعوي

في خطوة تعكس عمق العلاقات العلمية والدينية بين الأزهر والإقليم، استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في مكتبه الثلاثاء، الدكتور بيشتيوان صادق، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان بالعراق، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
تعزيز التعاون العلمي والدعوي بين الأزهر وكردستان العراق
إطار العلاقات والتوجيهات المستقبلية
- أكّد شيخ الأزهر عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأزهر بالعراق، مشيرًا إلى أن الطلاب العراقيين والأكراد الذين وفدوا للدراسة في الأزهر عبر التاريخ أسهموا في ترسيخ هذه العلاقة وتعزيزها.
- أشار إلى أن الأزهر يستضيف حاليًا 244 طالبًا من إقليم كردستان في مختلف المراحل التعليمية، كما يقدم 25 منحة دراسية مخصصة لطلاب معهد أربيل بكردستان للالتحاق بمختلف التخصصات العلمية بجامعة الأزهر، مؤكدًا استعداد الأزهر لتعزيز أوجه التعاون العلمي والدعوي مع الإقليم.
وجهة نظر الجانب الكردستاني
- من جانبه، أعرب وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر وتقديره للجهود الكبيرة في نشر قيم السلام والتسامح، مؤكدًا أن الأزهر يمثل القلعة العلمية والدينية التي يتطلع أبناء كردستان إلى الالتحاق بها والنهل من علوم شيوخها وعلمائها، معربًا عن تقديره للدعم العلمي والتعليم المقدم لأبناء كردستان العراق.
يعبّر اللقاء عن التطلع المستمر لتطوير سبل التعاون العلمي والدعوي وتبادل الخبرات بين الأزهر والإقليم بما يخدم قضايا التعليم والوعي الإسلامي في المنطقة.



