رياضة

للمرة الأولى.. تستضيف مصر بطولتي كأس إفريقيا للجودو المؤهلتين للأولمبياد

أعلن الاتحاد المصري للجودو، برئاسة محمد مطيع، عن تنظيم مصر لبطولتي كأس إفريقيا المفتوحة للجودو لعام 2026، في خطوة تعكس التطور المستمر للرياضة المصرية على المستويين القاري والدولي.

مصر تستضيف البطولتين لأول مرة

وتعد هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها مصر البطولتين، اللتين تمثلان إحدى أهم المحطات الرسمية المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للجودو، نظرًا لدورهما المؤثر في منح اللاعبين نقاطًا تصنيفية مهمة ضمن سباق التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028.

ومن المنتظر أن تشهد المنافسات مشاركة واسعة من أبرز لاعبي الجودو في إفريقيا والعالم، في ظل سعي العديد من الرياضيين إلى تعزيز رصيدهم من النقاط التصنيفية وتحسين مواقعهم في التصنيف الدولي المؤهل إلى الأولمبياد.

وتأتي استضافة هذا الحدث القاري الكبير ضمن استراتيجية الاتحاد المصري للجودو الهادفة إلى ترسيخ مكانة مصر كمركز رئيسي لاستضافة وتنظيم البطولات الدولية، مستفيدًا من البنية التحتية الرياضية المتطورة والخبرات التنظيمية التي تمتلكها الدولة في استضافة كبرى الأحداث الرياضية.

توفير كافة الإمكانيات

وأكد الاتحاد المصري للجودو جاهزيته الكاملة لتنظيم البطولتين وفق أعلى المعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي، مع توفير كافة الإمكانات الفنية والتنظيمية واللوجستية اللازمة لضمان نجاح الحدث وخروجه بصورة تليق باسم مصر ومكانتها الرياضية.

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى