سياسة
لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة تناقش تطوير الخطاب الإعلامي

شهد المجلس الأعلى للثقافة نشاطاً إعلامياً مهماً اليوم، حيث عقدت لجنة الإعلام اجتماعها برئاسة الإعلامي الدكتور عمرو الليثي.
أبرز محاور اجتماع لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة
أبرز المحاور والقرارات
- التصديق على محضر الاجتماع السابق.
- اعتماد توصيات المائدة المستديرة بعنوان “دور الخطاب الوسطي” ورؤى ومقترحات تساهم في دعم الخطاب الإعلامي الرشيد وتطوير دوره في بناء الوعي المجتمعي.
- الإعداد لندوة بعنوان “الخطاب الإعلامي مع جيل ألفا وجيل زد” لمواكبة التحولات في أساليب التلقي لدى الأجيال الجديدة وتوجيه الرسائل بلغة وأدوات تتناسب مع اهتماماتهم ووسائطهم المفضلة.
- متابعة نتائج البحث الذي تجريه الهيئة العامة للاستعلامات بعنوان “من أين يستقي جيل ألفا وجيل زد معلوماتهم؟” كمرتكز لتطوير الرسائل الموجهة لهذه الفئة العمرية.
- تحديد موعد ورشة عمل بعنوان “المؤثرين الإيجابيين” لتعزيز الوعي بالأكواد الإعلامية والقيم المهنية المنظمة للعمل الإعلامي في مختلف المجالات.
- عقد اجتماع مشترك مع لجنتي الشباب والسينما لبحث آليات دعم الأنشطة والمبادرات الإعلامية والثقافية خلال الفترة المقبلة وتوسيع دوائر التعاون بين اللجان في القضايا المشتركة، خاصة تلك المرتبطة بالشباب وبناء الوعي.
- التأكيد على استمرارية العمل على محاور الخطة خلال الفترة القادمة، مع التنسيق المستمر بين الأعضاء ومتابعة المستجدات بما يسهم في تطوير الخطاب الإعلامي وتعزيز دوره في خدمة المجتمع.
الحضور والجهات المشاركة
- السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونائب رئيس اللجنة.
- الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين ونائب رئيس اللجنة.
- أعضاء اللجنة: الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار، والدكتور أشرف جلال أستاذ الإعلام بجامعة السويس، وأمل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، وسمير عمر رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور عصام الأمير وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأحمد كمال رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والدكتورة أميمة شكري رئيس قطاع الإذاعة بالشركة المتحدة ورئيس راديو مصر، والكاتب محمود التميمي، والكاتبة الصحفية هبة محمد علي، والكاتب الصحفي محمد لطفي.



