رامز جلال يؤازر شقيقه إثر قرار الشيوخ: “نصير الفن والفنانين”

تأتي هذه التطورات في إطار حماية الحقوق المشروعة للمبدعين وتأكيد دور الفن في تعزيز مكانة الدولة على الصعيدين الثقافي والاهتزاز الاقتصادي للنشاط الفني.
تأييد مجلس الشيوخ وتفعيل حق الأداء العلني كونه جزءاً من الحقوق المجاورة لحقوق المؤلف
رسائل شكر من رامز جلال
- وكتب رامز في ستوري عبر حسابه الرسمي بموقع “انستجرام”: “شكراً لمعالى المستشار الجليل عصام فريد رئيس مجلس الشيوخ و لمعالى المستشار الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد عبد الغني”.
- كما وجه رسالة شكر خاصة لشقيقه ياسر جلال، وكتب: “عاش أخي الحبيب ياسر جلال نصير الفن والفنانين”.
الفنان ياسر جلال يتقدم بمقترح لتفعيل حق الأداء العلني
يذكر أن النائب والفنان ياسر جلال، عضو مجلس الشيوخ، أشاد بموافقة المجلس على الاقتراح برغبة المقدم منه بشأن تفعيل حق الأداء العلني كأحد الحقوق المجاورة لحق المؤلف ولمن جاوره من فناني الأداء، وفقاً لأحكام قانون حماية حقوق الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل انتصارًا جديدًا للفنان المصري ودعمًا حقيقيًا للقوة الناعمة للدولة.
وقال النائب ياسر جلال إن موافقة مجلس الشيوخ على هذا المقترح تعكس حرص الدولة المصرية ومؤسساتها التشريعية على حماية حقوق المبدعين والفنانين، وتوفير بيئة تضمن لهم الاستقرار المهني والاقتصادي، بما يسهم في استمرار عطائهم ودورهم الوطني والثقافي.
ووجه عضو مجلس الشيوخ خالص الشكر والتقدير إلى المستشار عصام فريد رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار الدكتور أحمد محمد عبد الغني الأمين العام للمجلس، تقديرًا لجهودهم ودعمهم لهذا الملف المهم، مؤكداً أن المجلس أثبت مجددًا انحيازه لقضايا المبدعين واهتمامه بحماية الحقوق المشروعة للفنانين.



