سياسة
السيسي يهنئ أبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور مئتي عام على الدبلوماسية المصرية

إطار يسلط الضوء على التقدير الذي وجّهَه رئيس جمهورية مصر العربية لأبناء وزارة الخارجية، بمناسبة مرور 200 عام على بداية الدبلوماسية المصرية، وتأكيده على المواقف التاريخية والجهود المتواصلة في تمثيل الدولة أمام العالم والمنظمات الدولية.
الذكرى المئوية للدبلوماسية المصرية وتكريم وزارة الخارجية
رسالة الرئيس وتقدير الجهود
- هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي أبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور 200 عام على بداية الدبلوماسية المصرية، معبراً عن فخره بما قدمته الأجيال المتعاقبة من رجال ونساء الوزارة في تمثيل الدولة المصرية أمام دول العالم والمنظمات الدولية.
مقاطع من تصريحاته
- قال الرئيس: “بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية، أتقدم بالتهنئة لأبناء وزارة الخارجية نساءً ورجالاً الذين عملوا على مدار الأجيال المتعاقبة بكل إخلاص وكفاءة في أداء رسالتهم السامية بتمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية”.
تذكير بالأعلام والدور الرائد
- أضاف الرئيس السيسي: “نتذكر بكل إجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة في المواقف الصعبة”.
تطلعات وتوجيهات
- وتابع: “تمنياتي لأعضاء وزارة الخارجية بالتوفيق في جميع أعمالهم، والاستمرار في إعلاء كلمة الحق، ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة في علاقاتنا الدولية”.




