سياسة
حملات تفتيش مفاجئة في العجوزة والدقي لإزالة المخالفات وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك

في إطار جهود متابعة وتحسين الخدمات والتصدي للمخالفات، تابعت الدكتورة منال عوض نتائج الحملات الميدانية التي أشرفت عليها لجنة مشتركة من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة واللجنة العليا للمحال العامة، بالتنسيق مع شرطة المرافق وهيئة سلامة الغذاء، والتي استهدفت حيي العجوزة والدقي في محافظة الجيزة.
جهود متابعة وتحسين الخدمات البلدية في الجيزة
تفاصيل الحملة والإجراءات المنفذة
- متابعة سير العمل في المراكز التكنولوجية، ومراجعة ملفات التصالح غير المستوفاة، ورصد متغير مكاني مخالف في أحد العقارات، تمّ إزالة المخالف فورًا، إضافة إلى متابعة المركز التكنولوجي المتنقل لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.
- إجراء إزالة موسعة للإشغالات في عدد من الشوارع، وغلق وتشميع محال غير مرخصة، مع تحرير محاضر بيئية للمخالفين.
- مصادرة 40 شيشة و115 كرسيًا و25 ترابيزة و5 أستاندات و5 طاولات بلاستيكية، بعد ضبط المخالفين.
- تنفيذ الحملات في شوارع جامعة الدول العربية وشهاب والسودان ومصدق والكوثر.
- أعدمت هيئة سلامة الغذاء خلال الحملة 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
- تأكيد استمرار الحملات الرقابية والتنسيق مع الجهات المعنية لضبط المخالفات وتحسين مستوى الخدمات وضمان سلامة الأغذية المتداولة بالمطاعم والمحلات.
وتؤكد الوزارة استمرار الحملات الرقابية والتنسيق مع الجهات المعنية لضبط المخالفات وتحسين مستوى الخدمات وضمان سلامة الأغذية المتداولة بالمطاعم والمحال.



